وثيقة: نعمان لحلو يفاجئ وزارة الثقافة ويطالبها بسحب إسمه من لائحة الدعم

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

الفنان المغربي نعمان لحلو

 طالب الفنان المغربي نعمان لحلو، بشكل رسمي من وزارة الثقافة، سحب اسمه من لائحة المستفيدين من الدعم الذي خصصته هذه وزارة الفردوس للمشاريع الفنية.

 

و مما ورد في المراسلة التي وجهها لحلو نعمان لحلو إلى محمد بن يعقوب مدير مديرية الفنون بوزارة الثقافة:” أطلب منكم أن تسحبوا اسمي من لائحة المستفيدين من طلبات العروض هاته”.

 

وأضاف لحلو، أنه سيقوم بإنتاج أعماله الفنية من موارده المالية الشخصية “كما العادة، وذلك حتى تخرج أعمالي للوجود، وحتى لا تضيع حقوق الموسيقيين والتقنيين الذين لي معهم عقود قبيلة”.

 

وأوضح الموسيقار المغربي بأنه “تقدم كباقي المبدعين المغاربة بملف طلبات عروض مشاريع القطاعات الفنية الذي تدخل فيه الوزارة كشريك بنسبة 60 بالمائة مع شركة “Coquelicot Production”، وذلك بغية إخراج أعمال فنية للوجود كما هو الأمر لبرنامجكم الثقافي هذا الساري به العمل منذ 2008”.

 

وأوضح لحلو أن قرار تنازله عن الدعم جاء: “بعد خطأ لفظي وقع فيه السيد الوزير لما سمي هاته العملية بـ الدعم الاستثنائي، مشيرا إلى أن الأمر اختلط على عموم الشعب المغربي، فظن وله الحق في ذلك، أنه دعم اجتماعي يدخل جيبنا من المال العام في وقت يعيش فيه الناس أزمة اقتصادية خانقة”.

 

وأكد، أنه في الوقت الذي كنا ننتظر في خروج توضيح آنذاك من الوزارة تزيل فيه اللبس وتحيد فيه عنا عمليا الهجوم التي تعرضنا له من وسائل الإعلام والمواقع، وجدنا أمامنا الصمت الذي يضعنا في دائرة الاشتباه أمام الرأي العام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *