بايدن يتقدم على ترامب في جورجيا ويقترب من حسم الانتخابات الرئاسية الأمريكية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

وكالات

قالت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الجمعة، إن المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن، يتقدم في جورجيا بفارق 917 صوتا، مع استمرار فرز الأصوات في الولاية الحاسمة والتي16 مقعدا في المجمع الانتخابي.

 

والسباق بين بايدن والرئيس دونالد ترامب متقارب بشدة حيث لم يصل أي منهما بعد إلى العدد اللازم من أصوات المجمع الانتخابي لتحقيق الفوز

 

وفي هذا الإطار، أعلن ترامب، اليوم الجمعة، أن بإمكانه الفوز بسهولة برئاسة البلاد إذا تم احتساب الأصوات القانونية، داعيا المحكمة العليا للتدخل.

 

جاء ذلك في تغريدة على تويتر في أعقاب إعلانه رفض احتساب أي صوت يصل بعد يوم الانتخابات، وقال ترامب في التغريدة: “أفوز بسهولة برئاسة الولايات المتحدة إذا تم احتساب الأصوات القانونية”.

 

وأضاف: “لم يُسمح للمراقبين بأي شكل من الأشكال بأداء عملهم وبالتالي يجب اعتبار الأصوات التي احتُسبت خلال هذه الفترة على أنها أصوات غير قانونية”، وتابع: “على المحكمة الأمريكية العليا إصدار قرار بشأن تلك الأصوات”.

 

والخميس، قال ترامب في مؤتمر صحفي، “إذا تم احتساب الأصوات الشرعية، فأنا سأفوز بسهولة، ولكن إذا تم احتساب الأصوات غير الشرعية ستسرق منا الانتخابات“.

 

وأشار إلى وجود “عدد مقلق” من المخالفات، متهما “الفاسدين” بمحاولة سرقة الانتخابات.

 

وأوضح أن ممثلي حملته “مُنعوا من التحقق من بطاقات الاقتراع في بعض المناطق، ما يمثل خرقا لنزاهة العملية الانتخابية”.

 

من جهته قال المرشح الديمقراطي جو بايدن، الجمعة، إنه لا يمكن لأحد أن يسلبنا ديمقراطيتنا سواء الآن أو في أي وقت.

 

جاء ذلك في تغريدة على تويتر في أعقاب مطالبات ترامب بوقف فرز الأصوات المتبقية لحسم نتائج الانتخابات وتشكيكه في نزاهتها.

وقال بايدن في التغريدة: “لا يمكن لأحد أن يسلبنا ديمقراطيتنا، سواء الآن، أو في أي وقت. لقد قطعت أمريكا شوطاً طويلاً وخاضت معارك كثيرة وتحملت الكثير لتترك ذلك يحدث”.

 

وأضاف في تغريدة ثانية: “دونالد ترامب يتوجه للمحكمة لوقف فرز الأصوات. حشدنا أكبر جهود لحماية الانتخابات في التاريخ للرد ونحتاج مساعدتكم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *