منظمةالصحة العالمية”: اللقاح ضد كورونا سيغير قواعد اللعبة لكنه لا يكفي لوحده

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن لقاحات مكافحة “كورونا” لن تكون كافية للقضاء على الفيروس، وأبدت في الوقت ذاته التفاؤل بخصوص نتائج تعميم اللقاح معتبرة أن ذلك “سيغير قواعد اللعبة”.

وفي هذا الصدد قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، هانز كلوغ إنه متفائل بنجاعة لقاحات “كورونا”، مضيفا في إفادة صحفية بحر الأسبوع الجاري أن “الآمال في لقاحات كوفيد19 كبيرة للغاية، ويحتمل أن تغير قواعد اللعبة”.

وتوقع كلوغ أن تكون إمدادات اللقاحات محدودة للغاية في المراحل المبكرة، وقال إن على الدول أن تقرر من يستحق التطعيم أولا، وذلك رغم أن منظمة الصحة العالمية قالت في وقت سابق إن هناك “إجماعا متناميا” على أن يكون أول من يتلقون التطعيم هم كبار السن والأطقم الطبية والمبتلون بأمراض مزمنة.

لكن  كلوغ قال أيضا إنه يجب على الناس أن يظلوا حذرين وأن يستمروا في اتخاذ الاحتياطات الأساسية، وصرح بأنه “لا يزال للفيروس القدرة على إحداث أضرار جسيمة ما لم نفعل كل ما في وسعنا لوقف انتشاره”.

بالمقابل، قال مدير برنامج الحالات الصحية الطارئة في المنظمة، مايك رايان مؤتمر صحفي عبر الأنترنت، إن “اللقاحات لن تفي بالغرض لوحدها”، موضحا أن “اللقاح لن يتوافر للجميع في بداية العام المقبل”.

بدوره، أبرز المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، أن التقدم المتعلق باللقاحات “يعطينا جميعا دفعة إلى الأمام والآن بإمكاننا أن نبدأ برؤية الضوء في نهاية النفق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *