ايت الطالب يقدم اخر التطورات بشان عملية التلقيح ضد كورونا بالمغرب

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

في عرض له أمام لجنة القطاعات الاجتماعية، اليوم الثلاثاء 15 دجنبر الجاري، بمجلس النواب، اكد وزير الصحة  أن اختيار مطاري الدار البيضاء ومراكش  لاستقبال شحنات اللقاح ضد فيروس كورونا راجع لتوفرهما على شروط ومعايير استقبال جرعات اللقاح والتي ستضمن نجاعته علما ان مطار مراكش المنارة  يبقى احتياطيا في حالة سوء الأحوال الجوية موضحا ان عملية  توزيع اللقاح داخل ربوع المملكة تم التخطيط  له عن طريق الرحلات الداخلية التي ستقوم بنقل جرعات اللقاح إلى الأماكن البعيدة سواء في الجنوب أو الشرق، فيما سيتم تخصيص 15 شاحنة سعتها 25 طن، فضلا عن الاستعانة بموزعي الأدوية من أجل توزيع اللقاح على مستوى الأقاليم.

وشدد الوزير خالد ايت الطالب على أن عملية التلقيح يجب أن تنطلق دفعة واحدة في كل ربوع المملكة حتى تكون هناك عدالة في التزود باللقاح، مشيرا إلى أنه سيتم ضمان تتبع طرق نقل اللقاح من خلال “GPS”، لمراقبة تنقل جرعات اللقاح، من توصل بهذا الأخير؟، وأين وصل؟ كما أن التطبيق يمكّن أيضا من معرفة درجة حرارة اللقاح.

و كشف الوزير آيت الطالب، أنه تم توفير الخزائن المبردة والثلاجات وتوزيعها على الأقاليم والعمالات من أجل الحفاظ على نجاعة اللقاح، فضلا عن توزيع 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *