وضع آخر اللمسات لاستقبال اللقاح يوم السبت المقبل

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

بعد التدريبات الميدانية على المستوى اللوجستيكي والتنظيمي، انطلقت صباح اليوم الخميس 14 يناير 2021، بعدد من المدن المغربية عملية تكوين المكونين الجهويين والإقليميين لجهات المملكة، وهي العملية الأولى لتكوين الموارد البشرية استعدادا للحملة الوطنية التي ستنطلق مباشرة بعد وصول لقاح “أسترازينيكا” السبت المقبل .

ووفق دورية وزارية موجهة للمدراء الجهويين للصحة، تتوفر “الملاحظ جورنال” على نسخة منها، فقد أعطيت الانطلاقة لهذا التكوين عن بعد عبر منصة “تيم” على 3 مجموعات:

المجموعة الأولى تضمت مدن الرباط سلا مراكش والشرق وسوس ماسة والداخلة وآسفي، وانطلقت من الساعة التاسعة والنصف إلى غاية الساعة الواحدة والنصف.

المجموعة الثانية وضمت مدن تافيلالت بني ملال العيون وفاس ومكناس وكلميم وخنيفرة وبدأت التداريب بها من الساعة الثانية والنصف وستستمر إلى الساعة السادسة والنصف.

 أما المجموعة الثالثة التي تضم  جهتي طنجة تطوان الحسيمة والدار البيضاء سطات فسينطلق التكوين بها يوم غد الجمعة بدءا من الساعة التاسعة والنصف إلى الساعة الواحدة والنصف بعد الزوال.

وبخصوص محاور التكوين فسيتم تغطية النقاط التالية: مقدمة للتطعيم ضد covid-19 والجوانب العملية للتطعيم ضد covid-19 ونظام إدارة اللقاح وسلسلة التبريد و نظام معلومات حملة التطعيم.

كما سيتم التطرق إلى طرق التواصل والتوعية حول حملة التطعيم ورصد الأحداث السلبية بعد التطعيم.

وسيتوصل المغرب، بحسب مصدر موثوق لآشكاين، من الهند  بالجرعات الأولى من لقاح “أسترازينيكا” و “أكسفورد”، يوم السبت 18 يناير الجاري.

ويذكر أن المغرب سيبدأ عملية تطعيم الصفوف الأمامية لمواجهة الجائحة من العاملين في قطاع الصحة والتعليم والأمن والمسنين والمرضى، مباشرة بعد وصول الدفعة الأولى من اللقاحات، حيث من المرتقب أن تبدأ العملية، الأحد أو الاثنين حسب مصدر شديد الصلة.

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *