زعيم جبهة “البوليزاريو” الإنفصالية يوافق على المثول أمام القضاء

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

كشفت جريدة “لارثون” الاسبانية ان زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية؛ إبراهيم غالي،  وافق على المثول أمام القضاء الاسباني على خلفية الدعوى القضائية التي تقدم بها عدد من الضحايا بخصوص تهم تتعلق بـ”الإبادة الجماعية والقتل والإصابات والاحتجاز غير القانوني والإرهاب والتعذيب والاختفاء”.

وأضافت ذات الصحيفة، ان إبراهيم غالي قد وافق على المثول في الاول يونيو المقبل أمام المحكمة الوطنية العليا، من أجل الرد على شكوى قدمها ناشط صحراوي وأخرى مقدمة من الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان (asadedh).

وكان القاضي الإسباني المختص، قد وجه استدعاء جديدا يوم أمس الثلاثاء 25 ماي الجاري، إلى المدعو “ابراهيم غالي”، رئيس الكيان الوهمي، واالمتواجد بإحدى المستشفيات الإسبانية بعد اصابته بفيروس كورونا المستجد .

وأمر رئيس المحكمة الوطنية الإسبانية بالعاصمة مدريد، السلطات بتبليغ الإستدعاء إلى المذكور، مع التثبت من قدرته على حضور المحاكمة يوم فاتح يونيو المقبل، للرد على التهم الخطيرة الموجهة إليه.

كما دعا القاضي، رئيس عصابة “الجبهة الوهمية إلى ضرورة اختيار محامي لينوب عنه، أو تقوم المحكمة بتعيينه.

وقرر ذات القاضي في استدعائه الحديث، إجراء المحاكمة عن بعد وبشكل مباشر، في حالة ما تأكد عدم قدرة “غالي” على الحضور إلى المحكمة لدواع صحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *