“أخنوش” يمثل أمام البرلمان لتقديم برنامجه الحكومي

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

يعقد البرلمان بمجلسيه، يوم غد الاثنين، جلسة عمومية مشتركة تخصص لتقديم البرنامج الحكومي من طرف رئيس الحكومة، عزيز أخنوش

وذكر بلاغ مشترك لمجلسي النواب والمستشارين أن هذه الجلسة، التي تلتئم طبقا لأحكام الفصل 88 من الدستور ومقتضيات النظامين الداخليين لمجلسي البرلمان،، ستعقد على الساعة الخامسة مساء بقاعة الجلسات بمجلس النواب.

 

وكان الملك محمد السادس، عين الخميس أعضاء الحكومة الجديدة برئاسة رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، ينتظر منها خصوصا تجاوز التداعيات الاقتصادية لجائحة كوفيد-19 والعمل على تقليص الفوارق الاجتماعية الحادة في المملكة.

وحافظ الفريق الحكومي الجديد، المكون من 24 وزيرا بينهم 7 نساء بالإضافة إلى رئيس الحكومة، على الوزراء نفسهم في الحقائب السيادية مثل وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت والخارجية ناصر بوريطة.

هذا، وكان رئيس الحكومة عزيز أخنوش، تعهد في وقت سابق بأن تكون الحكومة في خدمة المواطنين المغاربة، “وسنعمل دون توقف لتنفيذ البرنامج الحكومي الذي سيكون الأساس لتعاقدنا معهم”، مسجلا خلاللاالإعلان عن تشكيل الأغلبية الحكومية، أن “هذه المحطة ستكون أرضية ومحطة قوية لبلورة برنامج حكومي واقعي وقابل للتطبيق وستكون آثاره واضحة خلال الأيام الأولى من عمل الحكومة استجابة للتوجيهات الواردة للتقرير العام للنموذج التنموي الجديد”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *