اتفاق بين وزير الصحة والنقابات على تجاوز الاضطراب في القطاع وإعمال المقاربة التشاركية في كل قضايا الشغيلة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

عبر التنسيق الرباعي بقطاع الصحة عن تفاؤله من مخرجات الاجتماع الذي جمعه بوزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب أمس الأربعاء، وما تم التوافق عليه من إشراك النقابات ومأسسة الحوار بطرق جديدة

وحسب بيان للتنسيق النقابي فقد أسفر الاجتماع عن الاتفاق على تجاوز أجواء الاضطراب لما فيه خير الشغيلة والقطاع، حيث أكد البلاغ أن الاجتماع مر في جو جد إيجابي في إطار من الوضوح والشفافية والصراحة المتبادلة خصوصا بعد الاحتقان الحاد الذي عرفه قطاع الصحة واحتجاجات الشغيلة الصحية المتتالية بقيادة التنسيق النقابي الرباعي.

وقد تم خلال الاجتماع الاتفاق على إشراك التنسيق النقابي في كل القضايا والقوانين التي تهم العاملين بقطاع الصحة، مع عقد اجتماع كل شهر بين الوزير والتنسيق النقابي.
وتوافق الجانبان على عقد اجتماعات تقنية وعملية متعددة حول الوظيفة العمومية الصحية ومطالب كل فئات الشغيلة الصحية، كما اتفقا على عقد اجتماع أول يوم الإثنين المقبل بخصوص الوظيفة العمومية الصحية.

ويأتي الاجتماع مرة كل شهر بين وزير الصحة والتنسيق النقابي الرباعي كآلية للمتابعة والتقييم ومن أجل تسريع وتيرة عمل اللجان التقنية وتطوير أدائها وإخراج قانون الوظيفة العمومية الصحية في أقرب الآجال.

وشدد بلاغ النقابات على احترام هذه الاتفاقات من أجل الاستجابة لانتظارات الشغيلة بالموازاة مع إصلاح المنظومة الصحية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *