شباب يفِــرّون من مُخيمات تندوف نحو موريتانيا لمُتابعة مُــباراة المغرب والبرتغال

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

كشفت صحف موريتانيا، أن أعداد الصحراويين الذين يدخلون موريتانيا عبر الطريق البري الرابط بين ولاية تيندوف الجزائرية و ولاية تيرس آزمور شمال الجارة الجنوبية زاد بشكل لافت خلال الفترة الحالية التي تشهد تنظيم منافسات كأس العالم.

وأكدت صحيفة “الأنباء” الموريتانيا، أن هناك زيادة ملحوظة فى عدد الوافدين من مخيمات جبهة البوليساريو في تيندوف الجزائرية، خاصة من طرف فئة الشباپ مضيفة أن مصادرها رجحت أن يكون سبب زيادة أعداد الوافدين من المخيمات إلى موريتانيا، هو الرغبة في متابعة مباراة المغرب والبرتغال برسم ربع نهائي كأس العالم المقررة يوم السبت 10 دجنبر الجاري.

وبحسب المصدر ذاته، فإن زيادة أعداد الوافدين على موريتانيا، يتزامن مع انتشار تسجيل صوتي منسوب لسيدة تعيش في مخيمات تيندوف، كشفت من خلاله أن قيادة جبهة البوليساريو تعمدت قطع الكهرباء عن أجزاء واسعة من المخيم خلال فترة بث المباراة التي جمعت المنتخب المغربي ونظيره الأسباني.

وكانت المواطنة التي تعيش في مخيمات تندوف، قد أعلنت عبر التسجيل الذي انتشر على منصة “واتساب”، مناصرتها للمنتخب المغربي وقالت “والله إن شاء الله هوما اللي يغلبو البرتغال (في مباراة ربع النهاية)، ولا يديو كاع كأس العالم، وبالصحة لهم وبالنصر والتيسير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *