هلْ رفض أخنوش تشْكـيل لجـنة لمُراقبة أسـعار المحـروقات؟

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أفاد رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، إدريس السنتيسي، أن فريقهم وجه مراسلة لرئيس الحكومة عزيز أخنوش، من أجل تشكيل لجنة يقظة لمتابعة موضوع المحروقات، إلا أنهم لم يتلقوا أي رد.

وقال السنتيسي في مداخلته، تعقيبا على مداخلة رئيس الحكومة؛ عزيز أخنوش، خلال جلسة عمومية للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة لرئيس الجكومة اليوم الاثنين 30 يناير الجاري، “وجهنا لكم مجموعة كبيرة من المراسلات، ذات أهمية، وليس من منطلق المزايدات، و طالبنا بتشكيل لجنة يقظة لتتبع موضوع المحروقات”.

وأضاف “ربما يحسب عليكم ما هو غير موضوعي ولا معقول، ولكن إن لم تشكل هذه اللجنة سيظل الموضوع مطروحا”.
ولم يكشف السنتيسي الأمد الزمني لأرسال فريقهم للمراسلة المطالبة بتشكيل لجنة يقظة لمتابعة موضوع المحروقات، ولا دور هذه اللجنة، وما إن كانت مراسلتهم قد رفضت أم ماذا؟

كما كشف ذات المسؤول الحزبي عن مراسلات وجهها الفريق الحركي إلى رئيس الحكومة، بخصوص الأنوية الجامعية، مشيرا إلى أن “الجواب فيها لم يكن واضح واش غيدارو هذ الأنوية أم لا ؟”، مضيفا ” وإذا مكنوش غيدارو عطيو للطالبات لي كيجيو من البادية منحة كافية باش غير يكريو ووليدهم يتكفلو بالباقي”.

وأشار السنتيسي في ذات المداخلة إلى أن “الغلاء ضّر كثيرا جيوب المواطنين، وأن التضخم “وصل، حسب بعض التقارير، إلى 35 في المائة، فيما الحكومة تقول 6 في المائة”، معتبرا أن “التضخم خالق مشكل كبير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *