المغرب يحصلُ على راجِمات صواريخ من إسرائيل ذات خصائص مُـتميِّزة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أفاد موقع متخصص في الشأن العسكري، أن المغرب حصل رسميا على راجمات الصواريخ الإسرائيلية الصنع البعيدة المدى من نوع ” بولس تيم” (PULS ™).

وكشف موقع ”ديفينسا”، أن نظام الصواريخ المذكور، قادر على استخدام ذخائر متنوعة الأعيرة والمدى، قد تصل إلى 300 كلم.

وأشار إلى أن النظام PULS ™ يتميز بالعديد من الخصائص منها القابلية على التكيف بالكامل مع الأنظمة الحالية؛ وأيضا مرونة إطلاق النار .

كما يتميز بالقدرة على إطلاق دقيق يصل إلى 300كلم، عبر أنواع متعددة من الصواريخ، سريعة التنفيذ.

ويستخدم النظام، وفق المصدر دائما، صاروخ من نوع Predator Hawk وهو صاروخ باليستي تكتيكي تم تطويره وتصنيعه بواسطة الصناعات العسكرية الإسرائيلية (IMI) ويستخدمه الجيش الإسرائيلي. يبلغ مداه الأقصى 300-400 كم برأس حربي أحادي 140-220 كجم ودقة تصل إلى 10 أمتار، يتم توجيه الصاروخ بواسطة نظامي GPS و GLONASS والملاحة بالقصور الذاتي (INS).

وأوضح الموقع أن نظام PULS ™ ، صُمم لزيادة الاستجابة إلى الحد الأقصى مع مرونة إطلاق النار المثلى ، دون الحاجة إلى تعديلات خاصة على النظام.كما يمكن تنفيذ مهمة إطلاق النار النموذجية في أقل من دقيقة واحدة من البداية.

وأورد أن النظام قابل للتكيف تمامًا مع المنصات الحالية ، مما يتيح خفضًا كبيرًا في تكاليف الصيانة والتدريب التي ستكون ضرورية لمنصة مركبة جديدة. صُممت القاذفة خصيصًا لسد الفجوات بين جميع وحدات المدفعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *