اليعقوبي يتجه للتحقيق في فضيحة تفويت 20 هكتار من أراضي سلالية لصهر رئيس جهة الرباط.

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

علمت مصادر موثوقة أنه بعد انتشار فضيحة حول امتلاك صهر رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة لقطع أراضي سلالية تزيد مساحتها عن 20 هكتار في منطقة “النعاسة” بسيدي سليمان، يعتزم والي الجهة، محمد اليعقوبي، فتح تحقيق في العملية المثيرة للجدل التي أثارت جدلا واسعا خلال الأيام الأخيرة.

أشارت المصادر إلى أن لجان تابعة لولاية الجهة ولجنة خاصة تعود لوزارة الداخلية ستقوم بزيارة منطقة “النعاسة” وإقليم سيدي سليمان وجماعة دار بالعامري، من أجل دراسة جميع الوثائق ذات الصلة بالأراضي السلالية والصفقات التي تمت لصالح الأفراد ذوي النفوذ في المنطقة.

في وقت سابق، أفادت وسائل الإعلام بأن صهر أحد قياديي حزب “الأصالة والمعاصرة”، رشيد العبدي، حصل بصفته مؤسسا لشركة، على مساحة تزيد عن 20 هكتار من الأراضي السلالية في منطقة “النعاسة” بإقليم سيدي سليمان، وهي مسجلة تحت العقار رقم 70/10824.

بحسب نفس المصادر، قام الصهر بالتنازل عن حصته بمقابل رمزي 40 سنتيم، وهو ما يعتبر كونه يهدف إلى تجنب لفت الانتباه من الجهات الضريبية، بينما يتم الاتفاق بصورة سرية على مبالغ مالية هائلة “نقدا” دون أي جهد يذكر، يحدث هذا بعد أن يبيع الحصة للأثرياء الجدد، الذين حصلوا على الأراضي السلالية بمساعدة نفوذهم وتدخل السياسيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *