دبابات جيش الإحتلال تتوغل في “غزة” وتقطع الطريق الرابط بين شمال القطاع وجنوبه

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

الملاحظ جورنال / فرانس بريس

تمكنت  دبابات جيش الاحتلال الإسرائيلي  اليوم الإثنين من دخول أحد الأحياء  على أطراف مدينة غزة، وقطعت الطريق الرئيسي بين شمال القطاع وجنوبه، وفق ما أفاد شهود وكالة فرانس برس.

وأشار شهود عيان، الى إن الدبابات وصلت أطراف حي الزيتون في مدينة غزة. وقال أحدهم “قاموا بقطع شارع صلاح الدين (الذين يربط الشمال بالجنوب) وهم يطلقون النار باتجاه أي سيارة تمر هناك”.

وأظهر مقطع فيديو متداول دبابة إسرائيلية تستهدف سيارة مدنية كانت متجهة إلى طريق صلاح الدين، وهو الطريق السريع الرئيسي في قطاع غزة، ويبلغ طوله 45 كيلومترا ويمتد على طول القطاع ابتداء من معبر رفح في الجنوب، وحتى معبر إيرز في الشمال. من جهته، قال الناطق باسم حركة “حماس” عبد اللطيف القانوع، إن “العبور البري المحدود في بعض المناطق في قطاع غزة يأتي بعد فشل الاحتلال في تمرير خطته الواسعة ومحاولة ترميم صورته”. وأضاف: “ضربات القسام الجوية من خلف الخطوط وفي أرتال الدبابات يؤكد قدرة المقاومة على إدارة المعركة وتحكمها في مجرياتها”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن صباح اليوم الإثنين أنه استهدف أكثر من 600 موقع بالقطاع  في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *