بالصور.. سلطات المحلقة الإدارية آزيكي بمراكش تشن حملة موسعة لتحرير الملك العمومي

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

شنت السلطات المحلية على مستوى الملحقة الإدارية إزيكي والملحقة الإدارية معطى الله والملحقة الإدارية ازلي بقيادة باشا المنطقة ورئيس الملحقةالإدارية إزيكي صباح اليوم الإثنين 19فبراير 2024 حملة واسعة لتحرير الملك العمومي بمختلف شوارع وازقة الملحقات الإدارية الثلاثة ووقف الترامي على الرصيف.

ووجهت سلطات ولاية جهة مراكش آسفي  تعليمات إلى مختلف رجال السلطة بعمالة مراكش من أجل الحد من احتلال الملك العمومي من طرف الباعة الجائلين وأصحاب المحلات التجارية والمقاهي.

وتجندت سلطات الملحقات الإدارية المذكورة، حيث خرجت مدعومة بأعوانها ورجال القوات المساعدة إلى جانب جرافة وشاحنة.

وأقدمت السلطات بالنفوذ الترابي التابع لها، كما عاينت ذلك جريدة الملاحظ جورنال الإلكترونية، على الضرب بيد من حديد على محتلي الملك العمومي، خصوصا أصحاب المحلات التجارية والمقاهي التي تستغل الرصيف.

ونوه العديد من المواطنين بهذه الخطوة التي من شأنها أن تنظم الملك العمومي بمراكش التي تعيش على وقع الفوضى والترامي على الملك المشترك.

وأبدى سكان الملحقات الإدارية المذكورة استحسانهم هذه الحملات، لاسيما أن احيائهم صارت تعرف تراميا واضحا على الملك العمومي، في غياب تدخل مصالح الجماعة .

مطالبين السلطات الولائية بعدم جعل هذه الحملات موسمية، مشددين على وجوب استمرارها لمنع التطاول على الملك العمومي.

كما دعت ذات الساكنة إلى منع العربات المتجولة بالأزقة، تنفيذا للقرار الجماعي، إذ تحولت العديد من الأحياء إلى أسواق يومية، مع ما يرافقها من فوضى في حركة التنقل، وكذا الأزبال التي تخلفها؛ ناهيك عن المشاجرات بين الباعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *