بعد توالي إضرابات الأساتذة … أولياء التلاميذ يستنكرون الاستهتار بالزمن المدرسي

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

عبرت الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، عن امتعاضها، من معاناة الفئة الأخيرة، من توالي الاحتجاجات التي يقوم بها الأساتذة المتعاقدين.

ووفق مصادر الجريدة 24، فإن شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عقد اجتماعا مع الفيدرالية الوطنية لأمهات وأباء وأولياء التلاميذ بالمغرب، لمناقشة مشكلة الاستهتار بالزمن المدرسي.

وأكدت ذات المصادر، أنه خلال الاجتماع تم التطرق إلى محورين هامين، ويتعلق الأول بتسريع النظام الأساسي لنساء ورجال التعليم المتعاقدين، وإدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية، والمحور الثاني، مناقشة مسألة تعويض التلاميذ، بحصص الدعم بعد تضررهم من الاضرابات.

وفي نفس السياق، دعا الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، من الأساتذة المتعاقدين بوقف إضرابهم عن العمل.

وقال بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي عقدها بعد اجتماع المجلس الحكومي، أن قيام الأساتذة بتنظيم إضراب لمدة 14 يوما، لا معنى له.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن أبناء الفقراء هم المتضررين بكون أغلبيتهم في المدارس العمومية، وهذا الأمر يهدد موسمهم الدراسي، مبرزا أن جلسات الحوار مع النقابات التعليمية، بخصوص مشاكل الأساتذة مازالت مستمرة.

وأكد المتحدث ذاته، بأن الوزارة الوصية، على القطاع، لم تغلق باب الحوار في وجه الأساتذة المتعاقدين، وأن النظام الأساسي الجديد ما يزال قيد النقاش، لذا عليهم وضع مصلحة التلاميذ فوق كل اعتبار.

وكانت التنسيقية الوطنية للأساتذة، الذين فرض عليهم التعاقد، قد أعلنت عن تمديد إضرابها الوطني من 16 إلى 20 مارس الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *