سقوط كابلات شحن الحافلات الكهربائية يخلف اصابة شاب على مستوى الرأس بمراكش +صور

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

اصيب عدد من المارة بجروح، احدهم إصابته بليغة على مستوى الرأس بعد سقوط أسلاك كهربائية خاصة بحافلات النقل العمومي الكهربائية، المفوض تدبيرها من طرف شركة “ألزا،” مساء اليوم الخميس 2 يونيو الجاري، بشارع الحسن الثاني على مستوى المسيرة 1 بالقرب من “مدارة الاحباس”.

يشار إلى ان الشركة “ألزا” اوقفت استخدام حافلات النقل الكهربائي منذ 22 مارس 2022 دون سابق إنذار، مباشرة بعد حادث سقوط الأسلاك الكهربائية بنفس الطريق تسببت فيه شاحنة لنقل الازبال تابعة لشركة “ميكومار”، واسفر الحادث عن إصابات خفيفة لبعض المارة وخسائر مادية لم يتم تحديدها.

ومنذ ذلك الحين وإلى حدود الساعة، لم تكلف شركة “الزا” نفسها عناء إصلاح الاعطاب الناجمة عن الحادث، مما ينذر بوقوع حوادث مماثلة بالطريق التي تعرف حركة مرور كثيفة على مدار الساعة وفي تام لدور الجهة الوصية عن القطاع.

يذكر أن مشروع الحافلات الكهربائية تشرف عليه شركة للتنمية المحلية يملك المجلس الجماعي غالبية الأسهم، ويطلق عليها اسم “شركة التنمية المحلية بيس سيتي متجددة”، فيما تم تفويض تدبيرها اليومي لشركة “ألزا” الإسبانية المفوض لها قطاع النقل الحضري بمدينة مراكش منذ ما يزيد عن 20 سنة.

الحافلات التي تم اقتناها المجلس الجماعي لمدينة مراكش قبيل احتضان المدينة الحمراء لفاعلات مؤتمر الأطراف للمناخ “كوب22” سنة 2016، تم تصنيعها من طرف شركة Dongfeng Motor Corporation الصينية، ويتم تشغيلها بواسطة محطة للطاقة الشمسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *