إجهاض محاولة تهريب أزيد من ثلاثة أطنان من المخدرات ضواحي الواليدية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تمكنت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بالجديدة بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إحباط محاولة تهريب ثلاثة أطنان و18 كيلوغراما من مخدر الشيرا وإيقاف شقيقين يبلغان من العمر 38 سنة و43، أحدهما من ذوي السوابق القضائية، للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في تهريب المخدرات عبر المسالك البحرية الدولية.

وقالت الصباح التي أوردت التفاصيل، إن العملية الأمنية تم تنفيذها على مستوى المنطقة القروية الدهاهجة الساحل بضواحي الواليدية، حيث تم إيقاف المشتبه فيهما وهما في حالة تلبس بحيازة 76 رزمة من مخدر “الشيرا بلغ وزنها الإجمالي ثلاثة أطنان و18 كيلوغراما، فضلا عن حجز قارب مطاطي ومحركات بحرية ومجموعة من براميل الوقود ومعدات للملاحة البحرية.

وتم إخضاع المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وإيقاف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتندرج هذه العملية الأمنية في سياق المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وتواصلت الأبحاث لإيقاف باقي المتهمين وتحديد امتدادات شبكة التهريب، بين مصدر المخدرات والجهة المستقبلة ومختلف المشتبه فيهم، من منظمي الاتجار الدولي في مخدرالشيرا.

وينتظر أن تكشف الأبحاث عن المتورطين الرئيسيين، إذ رجحت المصادر أن تنتهي الأبحاث العلمية وتحليل الآثار الرقمية بسقوط رؤوس كبيرة.

ولم تستبعد المصادر نفسها أن تكون الشبكة التي اتخذت من المنطقة قاعدة خلفية لعملياتها في تهريب المخدرات بجماعة أولاد غانم والوليدية، مازالت تواصل أنشطتها المشبوهة والمعروفة بالمنطقة لتعاطيها تهريب المخدرات عبر قوارب صيد تقليدية، هي نفسها التي تشرف على العملية رغم أن بعض رؤوسها توجد في السجن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *