“فيديو” مفبرك يقود سيدتين إلى الإعتقال بتيزنيت

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة تيزنيت من توقيف سيدتين، بعد تورطهما في قضية تتعلق بترويج شريط فيديو مفبرك يتضمن معطيات وهمية تهدف إلى إثارة الفزع وزعزعة الشعور بالأمن بين المواطنين.

وذكرت مصادر اعلامية محلية ، أن المشتبه فيهما قامتا بنشر مقطع “فيديو” عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات التراسل الفوري، يحمل عنوان “محاولة اختطاف طفل بحي ‘النهضة” بتيزنيت مرفوق بتعليق صوتي يحذر من وجود عصابة مكونة من خمسة أفراد مختصة في اختطاف الأطفال.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الأمن، على ضوء هذا الشريط، أظهرت أن الأمر يتعلق بوقائع غير حقيقية، قبل أن يتم تشخيص هوية المشتبه فيهما وتوقيفهما بتعليمات من النيابةالعامةالمختصة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، ورصد أسبابها وخلفياتها الحقيقية، فيما لا زال البحث متواصلا للكشف عن جميع المتورطين في هذه القضية.

وتأتي هذه العملية في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها السلطات الأمنية لمحاربة الشائعات والمعلومات الكاذبة التي تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي قد تؤدي إلى خلق حالة من الذعر والقلق بين المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *