موريتانيا تسعى للاستفادة من خبرات عربية قصد الاستجابة لمعايير المنظمة البحرية الدولية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تسعى موريتانيا للاستفادة من خبرات عربية من أجل الاستجابة لمعايير المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة، المسؤولة عن تحسين السلامة البحرية ومنع التلوث الناجم عن الشحن البحري.

وفي هذا الإطار وقعت موريتانيا مذكرة تفاهم مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري التابعة لجامعة الدول العربية، للاستفادة من خبرتها التقنية في هذا المجال.

وتنص المذكرة التي وقعت، مساء أمس الخميس ، بين وزارة الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية الموريتانية والأكاديمية العربية، على تقديم هذه المؤسسة العلمية للاستشارات التقنية والعلمية للوكالة الموريتانية للشؤون البحرية حتى تتمكن من الوفاء بالتزاماتها بموجب أنظمة ومعايير المنظمة البحرية الدولية.

وتشمل المذكرة، التي وقعها وزير الصيد الموريتاني، الفضيل ولد سيداتى ولد أحمد لولي، ورئيس الأكاديمية، إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، تعزيز التعاون في مجال تقديم الاستشارات التقنية والعلمية لتطوير المراقبة البحرية بالبلاد، وفي مجال الاستزراع المائي.

ويقوم وفد من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا منذ 23 أكتوبر الجاري بزيارة لموريتانيا زار خلالها عددا من المرافق البحرية بنواكشوط وبنواذيبو، كما التقى عددا من المسؤولين بقطاع الصيد البحري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *