وزير الثقافة والاتصال يستقبل وفدا عن المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

استقبل محمد الاعرج وزير الثقافة والاتصال بمقر الوزارة بالرباط، يومه الاثنين 24 ابريل 2017 وفدا عن المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية.

وحسب بيان للوزارة فقد عبر السيد وزير الثقافة والاتصال، في مستهل هذا اللقاء، عن شكره، وترحيبه بأعضاء المكتب، مؤكدا انفتاح الوزارة على الحوار المتواصل و البناء الى جانب باقي الهيئات المهنية المشتغلة بالقطاع الإعلامي ببلادنا وفق مقاربة تشاركية. كما أبدى  عزمه على مواصلة اللقاءات مع المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية ، لمناقشة كل قضايا القطاع.

وبعد نقاش صريح ومسؤول أكد فيه محمد الاعرج  أن النقابة الوطنية للصحافة المغربية شريك أساسي في النهوض بقطاع الإعلام، وأن المكانة التي يحضى بها  الصحفيين و الصحافيات هي في صلب الأولويات والانشغالات العمومية وأن آلية العمل للإرتقاء بها ستعتمد على الحوار الجاد والمسؤول.

وحسب البيان ذاته فقد استعرض  وزير الثقافة و الاتصال المعالم الأساسية والخطوط العريضة التي ستأطر اسراتيجية العمل للوزارة على مستوى السياسة العمومية في مجالات تدخلات الوزارة واختصاصاتها وخاصة ما تعلق  منها بتنزيل دستور 2011 .

من جهة أخرى، شكر أعضاء المكتب السيد الوزير على هذا اللقاء ،معبرين على تهنئتهم على الثقة المولوية التي حضي بها السيد الوزير و حسن الإختيار، مبدين استعدادهم للعمل الجاد والمشترك البناء لتطوير القطاع الإعلامي ببلادنا.

وتجدر الاشارة  الى ان هذا اللقاء تطرق لعدد من القضايا الملحة والأساسية التي يطرحها واقع الممارسة  ببلادنا سواء على المستوى التشريعي أو على مستوى دعم الدولة أو على المستوى التنظيمي والمهني، أو على صعيد البنيات التحتية.وهي المناسبة التي استمع فيها الوزير إلى مقترحات النقابة بهذا الخصوص، مقترحا على النقابة الإسهام بمقتراحات وحلول في اطار المقاربة التشاركية  لإيجاد حلول ناجعة لكل القضايا.

وخلص هذا اللقاء الأولي حسب البيان ذاته والذي اتسم بالجدية والوضوح، وبالإنصات المتبادل، إلى ضرورة تكثيف جميع الجهود، وإحداث آليات للتنسيق والحوار والعمل المشترك والناجع بين وزارة الثقافة و الاتصال والمكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية من أجل التعاون على إيجاد الحلول المناسبة لكل القضايا المطروحة بشكل تدريجي، عقلاني وفعال، وبما يستجيب لحاجيات القطاع وتطلعات مهنييه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *