مظاهرات في كاتالونيا بسبب توقيف السلطات الألمانية ل”كارليس بوتشيمون”

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تمكنت  الشرطة الألمانية  من توقيف الرئيس الكاتالوني السابق كارليس بوتشيمون لدى عبوره الحدود الدنماركية في اتجاه المانيا عبر الطريق السريع بمقاطعة شليزيغ هولشتاين صباح اليوم الأحد 25 مارس على الساعة 11,19 صباحا.

وقال متحدث باسم الشرطة الألمانية لوكالة “فرانس برس” أن التوقيف تم بناء على مذكرة اعتقال أوروبية صادرة بحق رئيس إقليم كاتالونيا المقال، بعد ان توعدت المحكمة الاسبانية العليا بمقاضاة 13 من المسؤولين الانفصاليين بسبب سعيهم لانفصال اقليم كاتالونيا.

 

 

وأكدت النيابة العامة الألمانية في بيان لها أن ” مثول كارليس بوتشيمون أمامها  يوم غذ الإثنين يهدف فقط الى التحقق من هوية الشخص الموقوف.  وبعد ذلك ستقرر المحكمة الاقليمية في “شليزيغ-هولشتاين” لاحقا في شأن توقيفه، تمهيدا لتسليمه للسلطات الإسبانية.

ومباشرة بعد توقيف “بوتشيمون”،تجمع الاف من انصاره في ساحة رامبلاس المعروفة في وسط مدينة برشلونة، تلبية لدعوة مجموعة متطرفة، رافعين اعلاما انفصالية ولافتات طالبت ب”الحرية للسجناء السياسيين” ثم توجهوا الى مقر بعثة المفوضية الاوروبية هاتفين “اوروبا هذه تشكل عار”.

image

وجاء اعتقال بوتشيمون بعد يومين من إصدار المحكمة الاسبانية العليا امراً بالقبض على 13 انفصاليا كاتالونيا بتهمة “العصيان” بينهم بوتشيمون والمرشح لخلافته جوردي تورول بسبب دورهما في مساعي الاقليم للانفصال. ويواجه الاثنان في حال ادانتهما حكما بالسجن لمدة 30 عاماً.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *