جلالة الملك يحل بعد ساعات بأكادير وهذه أبرز المشاريع المرتقب تدشينها

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تنتظر ساكنة مدينة أكادير، ومعها جهة سوس ماسة، قدوم جلالة الملك محمد السادس، في الساعات القليلة القادمة، ويرجح حسب مصادر “الملاحظ جورنال”، أن يستقبل المطار العسكري لبنسركاو، الطائرة الملكية.

وبخصوص برنامج الزيارة الملكية، يرتقب أن يدشن ملك البلاد مشاريع مهمة، أبرزها المنطقة الصناعية الحرة و البرنامج المندمج لأكادير الكبير، و مشروع تأهيل القصبة التاريخية أكادير اوفلا، وتأهيل أكبر سوق تجاري بإفريقيا سوق الأحد، و تدشين محطة تصفية مياه البحر، ودار الفنون، والطريق المداري الرابط بين مطار المسيرة والمحطة السياحية تغازوت، والمستشفى الجامعي بأكادير، ومحطة معالجة المياه العادمة بأورير.

وموازاة مع ذلك، أطلقت عدد من الجمعيات المدنية، باقليم انزكان أيت ملول، نداءات لمنخرطيها، وعموم ساكنة المناطق التي تشتغل بها، على القدوم إلى محيط المطار، لاستقبال جلالته.

الزيارة الملكية وبعد تأجيلات عديدة، تنتظر منها ساكنة أكادير الكبير أن تكون مفتاحا لانطلاقة مشاريع تنموية، بعدد من المناطق، وستساهم في الدفع بعجلة التنمية بالجهة إلى مستويات متقدمة، من شأنها تحريك الوضع الاقتصادي و إخراجه من واقعه الشبه الجامد.

وموزاة مع ذلك، قضى المسؤولون الترابيون، ليلة بيضاء بشوارع كل من أقاليم اكادير اداوثنان، وانزكان أيت ملول، وشتوكة أيت بها، استعدادا لقدوم الملك محمد السادس، وتم تجهيز المدارات على طول الشوارع والطرق المؤدية للمدينة من كل الاتجاهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *