رؤساء ‪جهات المملكة يساهمون بـ 150 مليار في صندوق مواجهة كورونا

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

قررت جمعية الجهات التي تضم رؤسات الجهات ال12 بالمغرب، المساهمة في الصندوق الخاص لمواجهة وباء فيروس “كورونا”، ب1,5 مليار درهم (150 مليار سنتيم) منها 1 مليار درهم (100 مليار سنتيم) من الصندوق الخاص بالتضامن بين الجهات، و500 مليون درهم (50 مليار سنتيم) كمساهمة من الميزانيات الخاصة للجهات.

وجاء هذا القرار بعد الاجتماع الذي عقده رؤساء الجهات اليوم الاثنين 16 مارس 2020 بمقر جمعية جهات المغرب، خصص لمدارسة التدابير التي يجب على مجالس الجهات اتخادها للمساهمة في جهود الدولة لمواجهة جائحة فيروس “كورونا” الذي أصاب العديد من دول العالم بما فيها بلدنا المغرب.

وأكد بلاغ صادر عن جمعية الجهات على “الانشغال العميق لرؤساء الجهات بالتداعيات الصحية والاقتصادية والاجتماعية لهذه الجائحة وانعكاساتها السلبية على أوضاع المواطنين والمواطنات بمختلف جهات المغرب.

وأوضح البلاغ :” اتخاد جميع التدابير على مستوى الجهات، في إطار اختصاصاتها وبالتعاون مع جميع السلطات المختصة، للمساهمة في نشر الممارسات الفضلى والمنضبطة لتعليمات السلطات الصحية، من أجل ضمان استمرارية العمل في مرافق مؤسسة الجهة مع الحرص على سلامة الموظفين والمرتفقين”.

ودعت جمعية الجهات جميع السلطات العمومية للتعاون مع مجالس الجهات لتسهيل تفعيل القرارات المتخذة في هذا الاجتماع بما يحقق تكاتف الجهود لمواجهة هذه الجائحة والتغلب عليها بأخف الأضرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *