“أمكراز” يرفض صرف الدعم للمدارس الخاصة خلال شهر مارس

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

قال محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني إنه تم صرف التعويضات الخاصة ببعض المدارس الخاصة، مشيرا إلى أن هناك مدارس أخرى نتحقق منها، بحيث أن أكثر من 92 ألف مدرسة خاصة من أصل 800 ألف متوقفة عن العمل.

 

وأضاف أمكراز في الاجتماع الذي عقدته لجنة القطاعات الاجتماعية، اليوم الاثنين 20 ابريل ، بمجلس النواب، لمناقشة مشروع القانون الخاص بسن تدابير استثنائية لفائدة المشغلين المنخرطين بالضمان الاجتماعي: “أنا أشيد بدور المدارس الخاصة وتخرجت منها أطر، وهذا لا يجادل فيه أحد، وكلامي يجب أن لا يحمل أكثر مما يحتمل، لكني أكدت أن الناس أدوا مستحقات المدارس لشهر مارس، لذلك كان من المفروض منها أن لا تأتي وتطلب الدعم في هذا الشهر”.

وأردف الوزير، أنه لم يتم صرف دعم شهر مارس لمؤسسات التعليم الخاصة، مضيفا “بالنسبة للأشهر الأخرى وزير التعليم أدرى بقطاعه أكثر مني، والمؤسسات التي تخضع لمعايير الدعم ستسفيد، والتي لا تنطبق عليها المعايير لن تستفيد”.

 

وزاد المسؤول الحكومي: “كلنا دفعنا مستحقات مؤسسات التعليم الخاص وأنا بنفسي قمت بدفع مستحقات تعليم أولادي لشهر مارس، فلماذا تطالب هذه المدارس بصرف الدعم الخاص بهذا الشهر، هذه حقيقة يجب أن لا يسكت عنها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *