هيئة المحامين بالبيضاء تعتزم مقاضاة موظفين بكتابة الضبط

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

قرر مجلس هيئة المحامين بالدارالبيضاء، اليوم الاثنين، توجيه شكايات إدارية وزجرية ضد بعض موظفي كتابة الضبط، حيث سيتكلف النقيب حسن بيرواين، بمباشرة هذه المسطرة في الأيام المقبلة.

وسبب توجيه هذه الشكايات، هو تدوينات وتغريدات اعتبرها مجلس هيئة المحامين بالدارالبيضاء، تضمنت “قذفا وإهانة” في حق مهنة المحاماة ومؤسساتها وفي حق المحامين.

وجاء في بلاغ صادر عن مجلس هيئة المحامين بالدارالبيضاء، تداولته عدد من المجموعات المهنية في مواقع التواصل الاجتماعي، أن مجلس الهيئة المنعقد اليوم الاثنين بدار المحامي بالبيضاء “ناقش موضوع التدوينات الصادرة عن بعض موظفي كتابة الضبط خلال الأيام القليلة الماضية، والتي تضمنت إهانة وقذفا في حق مهنة المحاماة ومؤسساتها وفي حق المحامين”.

وأوضحت مصادر مقربة من هيئة المحامين بالبيضاء، أن المجلس أصدر قراره بتوجيه هذه الشكايات، بعد أن ناقش هذا الموضوع ضمن أشغال اجتماعه اليوم، بناء على ادراج النقيب هذه النقطة ضمن أشغال المجلس، على اعتبار أن المجلس هو الذي يمنح الاذن للنقيب بمباشرة هذه المسطرة.

وأضاف بلاغ هيئة المحامين بالدارالبيضاء أنه “وبعد استحضار علاقات الاحترام المتبادل والتعاون التي تجمع المحامين بهيئة كتابة الضبط، قرر مجلس الهيئة توجيه شكايات إدارية وزجرية ضد المعنيين”.

كما دعا المجلس المحاميات والمحامين إلى “التحفظ في تدويناتهم وما يصدر عنهم، واحترام ضوابط القانون والأعراف والتقاليد وتجنب الخوض في هذا الموضوع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *