ابتدائية الدريوش تثبت الحكم ببراءة أستاذة متعاقدة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

ثبتت غرفة الجنح الاستئنافية بابتدائية الدريوش، صباح اليوم الاثنين، الحكم ببراءة سهام المقريني أستاذة متعاقدة من تهم “المساهمة في تنظيم مظاهرة غير مصرح بها والتحريض على ارتكاب جنحة بواسطة وسيلة إلكترونية”، بعدما حجز ملفها للتأمل قبل أسبوعين، بعد مناقشته في رابع جلسة.

وأدرج ملف الأستاذة المتعاقدة ابن منطقة ميضار ومنسقة الدريوش للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، استئنافيا في 18 يناير الماضي بعد استئناف النيابة العامة للحكم الابتدائي الذي برأها من المنسوب إليها إثر تدوينة نشرتها في صفحتها الفيسبوكية، قبل تسريحها ومتابعتها.

وتوبعت سهام الموقريني الذي أصيبت بدورها في كتفها خلال الاحتجاجات الأخيرة للمتعاقدين بالرباط، بناء على شكاية اتهمتها بتحريض الأساتذة على الاحتجاج ليتم استدعاؤها من طرف الأمن في ماي من العام الماضي، للاستماع إليها من طرف الضابطة القضائية قبل إحالتها على النيابة العامة.

وتضامن نقابات مع هذه الأستاذة وطالبت بوقف متابعتها ومحاكمتها بتهم اعتبرتها ملفقة وغير مؤسسة قانونا طالما أنها نشرت تدوينة عبرت فيها عن موقفها باعتبارها منسقة للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد التي تخوض احتجاجات متواصلة منذ سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *