عبد اللطيف حموشي يتابع أداء رجال الأمن المغاربة في مونديال قطر 2022

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

في إطار مواكبة أنشطة كأس العالم قطر 2022، بحضور البعثة الأمنية المغربية إلى جانب ممثلي باقي البعثات الأمنية للدول المشاركة بالإضافة إلى فريق من الإنتربول و الأوروبول.

ذكرت مصادر مطلعة، أن عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومدير مديرية مراقبة التراب الوطني، يتابع شخصيا أداء أكثر من ألف رجل أمن مغربي يشرفون على حماية مونديال كأس العالم المنظم في دولة قطر.

وأضافت المصادر ذاتها، أن تقارير يومية يرفعها المسؤولون عن البعثة الأمنية بالدوحة لحموشي ترصد كل صغيرة وكبيرة بخصوص أداء رجال الشرطة المغاربة، خصوصا وأنهم يشرفون على نقاط أمنية حساسة تهم مسؤولين وشخصيات وضيوفا، موردة أن إدارة حموشي تلقت تنويها على حسن أداء الفريق الأمني المغربي.

وعملت دولة قطر عى بناء شراكاتها الإقليمية والدولية للاستفادة من الخبرات والتجارب العديد من الدول، خاصة منها التجربة المغربية الفريدة والغنية، التي توفرها التجربة الميدانية والنظرية للأشقاء في قطر.

يشار إلى أن المغرب يشارك ضمن مركز القيادة الأمني الخاص بتدبير المونديال بأطر أمنية ذات كفاءة عالية في الأمن الرياضي وفي التعاون الدولي الأمني وجمع وتحليل المعطيات العملياتية واستغلالها في تأمين التظاهرات الرياضية الكبرى، بحيث يلعب هذا المركز الدور المحوري في مواكبة الجماهير الكروية عموما، وتقديم الدعم والمشورة الأمنية لنظرائهم القطريين في هذا العرس الرياضي الكروي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *