حجز أزيد من 3 أطنان من المواد الفاسدة التي كانت معدة للتوزيع خلال رمضان

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أسفرت مداهمة مستودع سري، متواجد بالمجال الترابي للجماعة الترابية اولاد عزوز، بالدار البيضاء الكبرى، عن حجز كميات كبيرة من السلع الغذائية الفاسدة التي كانت معدة للتوزيع خلال شهر رمضان الفضيل.

هذا، وقد أشرفت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي السعادة مرفوقة بالسلطة المحلية، في إطار لجنة مشتركة، على تفتيش المستودع المذكور، الأمر الذي أسفر عن حجز كمية كبيرة، تقدر بحوالي ثلاثة أطنان، من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، التي كانت موجهة لبطون المستهلكين.

وكانت هذه المواد معبأة بعناية في أكياس وصناديق خشبية، حيث إن بعضها صنع محليا بينما تم استيراد البعض الآخر، وجميعها من المواد التي يكثر الإقبال عليها خلال رمضان، حيث كانت من بينها كميات من التوابل والأرز والفول السوداني والحمص والتين ومواد أخرى.

ووفقا لما أوردته مصادر إعلامية متطابقة، فقد كان المشرفون على تخزين هذه المواد يعمدون إلى تغيير تواريخ انتهاء صلاحيتها ثم يضعونها في صناديق مغلفة قصد إعادة توزيعها بالأسواق المغربية، وهي الآليات التي جرى حجزها خلال عملية المداهمة.

هذا، وقد أمرت النيابة العامة بإغلاق المستودع وإتلاف المواد المحجوزة الفاسدة، مع أخذ عينات منها وإحالتها على المختبر لإجراء تحاليل لها.

وفي مقابل ذلك، فتحت عناصر الدرك الملكي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، تحقيقا معمقا في الموضوع، فيما ينتظر اتخاذ إجراءات صارمة في حق صاحب المستودع السري المخصص لعملية تخزين المواد الفاسدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *