بيان للجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل زيارة قائد سلاح الجو للمغرب

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

انتهت الزيارة الأولى لقائد سلاح الجو الإسرائيلي الميجر جنرال تومر بار التي يجريها إلى المغرب، بعد سلسلة لقاءات مع قادة القوات الملكية الجوية وعلى رأسهم الفريق أول العابد العلوي بوحامد مفتش القوات الملكية الجوية.

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي: “عاد قائد سلاح الجو الميجر جنرال تومر بار الليلة إلى إسرائيل في ختام زيارة رسمية برفقة وفد قيادي إلى المملكة المغربية”.

وتفقد الوفد الإسرائيلي قاعدة بن جرير الجوية المغربية وأكاديمية سلاح الجو الملكي المغربي ومقر قيادة سلاح الجو الملكي.

وأضاف البيان: “أثنى القائدان على تعزيز التعاون بين الجيشيْن وبحثا قضايا عسكرية مركزية ومن ضمنها حماية السماء وإجراء تدريبات جوية مشتركة”.

وقال بار: “هذه لحظة مؤثرة حيث نزور لأول مرة سلاح الجو الملكي المغربي الذي يعتبر من أكثر أسلحة الجو مهنية وتقدما”، وفق ما نقل بيان الجيش.

وتابع المسؤول الإسرائيلي: “سنسعى ونعمل على تطوير مجالات التعاون والمصالح المشتركة وسنعزز الشراكة في التدريبات والخبرة وذلك بهدف الحفاظ على الاستقرار الإقليمي”.

وتأتي الزيارة بعد أسبوع من زيارة القائد الأعلى لسلاح المدفعية المغربي محمد بنوالي إسرائيل. وفي 12 شتنبر 2022، شارك المفتش العام للجيش المغربي بلخير الفاروق في مؤتمر دولي بإسرائيل حول الابتكار في المجال العسكري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *