اعتقال ثلاثــة دركيين في قضية وصول شخص من مطار طنحة إلى لندن

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

في آخر تطورات القضية التي عرفها مطار ابن بطوطة الدولي بطنجة قبل أيام، إثر تمكن شخص من تنفيذ عملية “الحريك” بطريقة غير مسبوقة، عقب تسلله إلى منطقة مخصصة لشحن أمتعة المسافرين منتحلا صفة عامل بالمطار، وصعوده طائرة تابعة لشركة “ريان إير” الإيرلندية، والسفر على متنها، إلى غاية وصولها إلى مطار لندن ستانست.

أمرت النيابة العامة المختصة، بإيداع ثلاثة دركيين يشتغلون بالمطار المذكور، سجن العرجات، وذلك بعد انتهاء التحقيقات من طرف المصالح الأمنية مع عشرات المسؤولين بالمطار.

ويأتي قرار النيابة العامة كذلك، بعد أن أثبتت شرائط كاميرات المراقبة بالمطار، الاشتباه في المسؤولية التقصيرية للدركيين الموقوفين وارتكابهم لأخطاء مهنية جسيمة، خاصة وأن مهمتهم تتمثل في عملية مراقبة مدرج الطائرات بالمطار.

وكان الشخص المتسلل، قد قام بتسلق أسلاك السياج الشائكة المحيطة بمدرج مطار طنجة، مستعملا غطاء قطن مبطن لتفادي الإصابة، كما ارتدى سترة صفراء خاصة بعمال الشحن، قبل أن يتمكن من الاختباء إلى حين التسلل إلى الوجهة التي ستقوده إلى الطائرة.

وأوردت المصادر ذاتها، أن سلطات مطار لندن تمكنت من توقيف الشخص المعني، بعد وصول الطائرة إلى هناك، فيما فتحت عناصر الأمن والدرك الملكي بمطار ابن بطوطة بطنجة، تحقيقا لمعرفة هوية المتسلل الذي اخترق المطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *