رونالدو يحول فندقه في مراكش مأوى للمتضررين من الزلزال

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أفادت صحيفة “ماركا” الإسبانية إن فندق كريستيانو رونالدو بمراكش أصبح ملجأ للناجين من الزلزال الذي ضرب المغرب في وقت متأخر يوم الجمعة 8 سبتمبر.

وأضافت الصحيفة أن الناس وعقب الزلزال القوي حاولوا العثور على أي مأوى بعد أن أمضوا ساعات في شوارع مراكش في أعقاب الكارثة الطبيعية.

وذكرت أنه تم تصنيف فندق “بيستانا سي آر 7 مراكش” في فئة أربع نجوم، ويتضمن مسبحا في الهواء الطلق ومركزا للياقة البدنية ومطعما وشرفة.

وصرحت مواطنة إسبانية تدعى إيرين سيكساس، “كان علينا أن نأتي إلى المنطقة الجديدة في مراكش، حيث يوجد المزيد من الفنادق الفاخرة”.

وأضافت “تمكنا من اللجوء إلى فندق كريستيانو رونالدو، الذي يقع على مشارف المدينة، ليمنحنا غرفة”.

وتابعت قائلة “نحن ننتظر.. لقد نمنا طوال الليل في الشارع وفي السابعة صباحا أخبرونا أنه نعم، يمكننا الاقتراب”.

وأردفت بالقول “نحن في بهو الفندق وهناك الكثير من الناس من جنسيات مختلفة.. نحن ننتظر معرفة ما إذا كنا نستطيع الحصول على غرفة”.

جدير ذكره أن وزارة الداخلية أفادت في حصيلة محينة، أن عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية 2012 شخصا، وعدد الجرحى 2059، حالة 1404منهم خطيرة، إلى حدود الساعة العاشرة من مساء أمس السبت.

وفي هذا السياق، يضيف بلاغ الداخلية، بلغ عدد الوفيات 1293 بإقليم الحوز، و452 بإقليم تارودانت، و41 بإقليم ورززات، و15 بعمالة مراكش.

في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بكل من عمالات وأقاليم شيشاوة، أزيلال، أكادير إداوتنان، الدار البيضاء الكبرى، اليوسفية وتنغير، حسب المصدر دائما.

هذا، وتواصل السلطات العمومية جهودها لإنقاذ وإجلاء الجرحى والتكفل بالمصابين من الضحايا، وتعبئة كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة، وفق نص بلاغ الداخلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *