المغاربة في لبنان ينتظرون من السفارة المغربية في بيروت إجلائهم بسبب تصاعد التوتر في المنطقة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

علمت مصادر موثوقة أن معظم المغاربة المقيمين حاليًا في لبنان يستعدون للعودة إلى وطنهم المغرب خوفًا من تزايد حدة التوتر في المنطقة والحديث عن احتمالية نشوب حرب قد تمتد إلى أراضي لبنان.

وذكرت المصادر أن العديد من أفراد الجالية المغربية في لبنان، خاصة الذين يعيشون في الجنوب، ينتظرون تدخل السفارة المغربية في بيروت لإجلائهم، أو على الأقل اتخاذ إجراءات مماثلة لتلك التي اتخذتها سفارات أخرى من دول عربية وأجنبية، حيث دعت رعاياها لمغادرة لبنان فورا تحسبا لأي تهديد محتمل.

وأكدت هذه المصادر أن حالة من الخوف والترقب تسيطر على المغاربة المقيمين في لبنان، خاصة بعد الحديث عن احتمالية نشوب حرب جديدة بين جنوب لبنان وجيش الاحتلال الإسرائيلي بسبب الصراع مع حركة حماس في غزة.

وحتى اللحظة، تؤكد نفس المصادر أن السفارة المغربية في بيروت لم تتخذ أي إجراءات بشأن المغاربة المقيمين في لبنان، وخاصة في الجنوب، على الرغم من تصاعد حدة التوتر تدريجيا في محيط لبنان.

يعد لبنان واحدا من الوجهات المفضلة لدى المغاربة  حيث يستقبل الآلاف من الجالية المغربية سنويا. بالإضافة إلى ذلك، تختار العديد من الأسر والعائلات المغربية لبنان كوجهة للعيش والاستجمام والسياحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *