مطالب بتصنيف “جبهة البوليساريو الانفصالية” منظمة إرهابية بعد حادث السمارة.

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تابعت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان “الانفجار الذي أسفر، ليلة السبت-الأحد، عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين في مدينة السمارة في الصحراء المغربية.

وأشار البيان الصادر عن الرابطة نفسها إلى أن جبهة البوليساريو أكدت أن مقاتليها نفذوا هجمات جديدة ضد القوات المغربية، بعد ساعات من وقوع انفجارات في مدينة السمارة، وأكدت أن الهجمات استهدفت مناطق المحبس والسمارة والفرسية”.

وأضافت الرابطة نفسها أن “هذه الهجمات الإرهابية، التي استهدفت المدنيين، تأتي بعد إعلان البوليساريو في نوفمبر 2020 استئناف ما سمته كفاحها المسلح للسيطرة على الصحراء المغربية”.

وفي هذا السياق، أدان البيان الصادر عن الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان “هذا العمل الإرهابي الجبان، الذي يستهدف المدنيين ويجعل المنطقة تواجه مستقبلًا غامضًا نحو الحرب و ما تخلفه من مآسي و ضحايا.

وأكد البيان أيضًا “تورط الجزائر بشكل مباشر، كداعم رسمي وأساسي لجبهة البوليساريو الإرهابية”.

وطالبت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بـ “تصنيف البوليساريو كمنظمة إرهابية، نظرًا لإيمانها بالعنف والقتل والتدمير، على عكس الخطاب السياسي الذي تروج له على الساحة القارية والدولية”.

وفي هذا السياق، قررت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان “مراسلة الأمين العام للأمم المتحدة لإدانة هذه الهجمات الإرهابية والمطالبة بوقف استفزازات الجزائر والبوليساريو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *