تفاصيل اللقاء العسكري المشترك بين المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقادة الجيش الموريتاني.

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أفادت وكالة الأنباء الموريتانية “صحراء ميديا” أن قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية الفريق المختار بله شعبان، عقد أمس الأربعاء جلسة عمل مع المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية، قائد المنطقة العسكرية الجنوبية الفريق أول محمد بريظ، الذي يزور موريتانيا حاليا على رأس وفد عسكري رفيع المستوى للمشاركة في أعمال الاجتماع الرابع للجنة العسكرية المشتركة الموريتانية المغربية المنعقدة في نواكشوط.

وحضر اللقاء من الجانب الموريتاني القائد المساعد للأركان العامة للجيوش اللواء حبيب الله أحمدو والعقيد الحسن بمب مكت، قائد فرقة الاستخبارات والأمن العسكري، ومن الجانب المغربي، اللواء عزيز ادريسي يازام قائد المكتب الثاني، والعقيد ماجور نوفل راسيوني الملحق العسكري المغربي في موريتانيا، والعقيد ماجور مولاي أعلي بالقائد من الدرك الملكي المغربي.

وصرح موقع صحيفة “الشرق الأوسط”، نقل عن مصدر جد مطلع، أن الفريق أول محمد بريظ، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية وقائد المنطقة الجنوبية، توجه الثلاثاء إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط للقاء قادة الجيش الموريتاني.

وأضافت الصحيفة أن المصدر ذاته أوضح أن زيارة الفريق أول بريظ لها علاقة بالهجمات الأربعة التي تعرضت لها ليلة السبت – الأحد الماضي مدينة السمارة، العاصمة الروحية للصحراء المغربية، والتي أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين، اثنين منهم في حالة خطيرة.

وجاءت زيارة فريق بريظ وسط أنباء عن احتمالات كبيرة بأن يكون التراب الموريتاني هو مصدر انطلاق الهجمات، تضيف الصحيفة السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *