الزيادة في رواتب الأساتذة لن تتجاوز هذا السقف

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تعقد النقابات التعليمية الأربع، اليوم الجمعة، لقاء جديداً مع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، بهدف التوصل إلى صيغة متفق عليها لتحسين دخل الأساتذة، وتحديد قيمة الزيادة المرتقبة.

وحسب ماعلمت به الملاحظ جورنال من مصدر مطلع على مجريات الحوار بين لقجع والنقابات، فإن مطلب هذه الأخيرة، المتمثل في زيادة قيمتها ثلاثة آلاف درهما، على أن توزع حسب جدولة زمنية متفاوض حولها، يستحيل أن تستجيب له الحكومة.

وأوضح المصدر الذي فضل  عدم الكشف عن هويته، أن الكلفة الإجمالية للزيادات التي تطالب بها النقابات تصل 21 مليار درهما، أي ما يعادل الكلفة المالية المخصصة لبرنامج الدعم الاجتماعي، مما يعني استحالة موافقة الحكومة على هذا المطلب، خاصة وأنه يتزامن مع تنزيلها لعدد من البرامج الاجتماعية التي تتطلب كلفة مالية كبيرة، من قبيل التغطية الصحية والدعم الاجتماعي.

ذات المصدر، رجح أن تتراوح الزيادة التي يمكن للحكومة أن تقدمها لنساء ورجال التعليم بين 500 درهم و1000 درهما، مؤكدا أن النقابات تراهن على زيادة 1000درهم، لكن يستبعد أن توافق الحكومة على ذلك.

مؤكدا أنه لم يتم التوصل إلى أي اتفاق بين النقابات والوزير المكلف بالميزانية، إلى حدود جلسة يوم الخميس 07 دجنبر الجاري، حول الزيادات في رواتب نساء ورجال التعليم، لأن الحكومة لم تقدم أي رقم للزيادة التي تقترحها، مشيرا إلى أن هذا الأمر يمكن حسمه في جلسة اليوم الجمعة 08 دجنبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *