المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة يقرر تجميد عضوية عبد الحبيب بن الطالب وبلفقيه

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

قرر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، المنعقد الأربعاء، تجميد عضوية برلمانيين بسبب “مخالفات تنظيمية” و”عدم القيام بالواجب”، ويتعلق الأمر بكل من عبد الحبيب بن الطالب وصفية بلفقيه.

وقال المكتب السياسي في بلاغ أصدره عقب اجتماعه، إنه قرر تجميد عضوية كل من البرلمانيين عبد الحبيب بن الطالب وصفية بلفقيه، وإحالة ملفهما على اللجنة الحزبية المختصة في التحكيم والأخلاقيات.

وأوضح أنه “أخذ علما بتقارير حزبية عن مخالفات تنظيمية مسترسلة قام بها البرلمانيان، وتعمدهما عدم القيام بواجباتهما المنصوص عليها داخل القانون الأساسي للحزب، وعدم الامتثال لقرارات مؤسساته، ومقاطعة الأنشطة الرسمية للحزب دون مبرر وعلى رأسها مقاطعة فعاليات المؤتمر الوطني الخامس، وتماديهما في عقد تحالفات مع أحزاب أخرى خارج ما هو مقرر من أجهزة الحزب”.

ويذكر أن عبد الحبيب بن الطالب ظفر بمقعده في مجلس المستشارين بعد الفوز باسم حزب الأصالة والمعاصرة عن مقعد لغرفة الفلاحة لجهة مراكش آسفي، وتشغل أيضا زوجته واثنان من أبناء مقاعد برلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة.

أما صفية بلفقيه وهي نجلة البرلماني الراحل عبد الوهاب بلفقيه، ظفرت بمقعدها البرلماني برسم انتخابات تمثيل مجلس جهة كلميم واد نون في مجلس المستشارين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *