إدانة رئيس جمعية “الشباب الملكي” بالحبس الموقوف التنفيذ

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-06-22 15:01:52Z | |

قضت الغرفة الجنحية بالمحكمة  الإبتدائية بعين السبع بالدار البيضاء، ظهر اليوم الاربعاء سادس ابريل، بشهرين حبسا موقوف التنفيذ و500 درهم غرامة مالية في حق “ح. د”، رئيس جمعية الشباب الملكي، الذي كان متابعا في حالة اعتقال بتهمة خرق الحجر الصحي.

وكانت النيابة العامة في الدار البيضاء قررت متابعة الشخص المذكور في حالة اعتقال، بعدما تم توقيفه بتهمة خرق الطوارئ الصحية والتحريض على خرقها، إلى جانب تأجيج المواطنين من أجل الاحتجاج على السلطات المحلية، فيما أسقطت عنه تهمة إهانة موظف عمومي أثناء أدائه لعمله.

وخلف الحكم الصادر عن ذات المحكمة  صدمة كبيرة وغضبا واسعا في صفوف المتتبعين الذين اعتبروه مخففا لا يتماشى والتهم المنسوبة إلى الموقوف، ويعاكس الأحكام الصادرة في قضايا مماثلة ضد أشخاص آخرين توبعوا بتهمة خرق الطوارئ الصحية.

 

وكان رئيس “جمعية الشباب الملكي”، قد خرج بمباشر (لايف) عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يدعو فيها مجموعة من المواطنين إلى الاحتجاج ضد رجل سلطة.

ووجه “الدالي”، مجموعة من التهم الخطيرة إلى قائد مقاطعة “سيدي الخدير” بمدينة الدار البيضاء، ارتأت النيابة العامة أنها غير مبنية على أية أدلة ملموسة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *