وهبي: لا يمكن أن نسمح بتحويل الفصل 47 من الدستور لأصل تجاري يشترى بالمال

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة

عبر عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، عن رفضه لما سماه تحويل الفصل 47 من الدستور لأصل تجاري يشترى بالمال.

 

وأكد وهبي في لقاء انتخابي نظمه أمس الأحد بأزيلال، أن هناك محاولة لتفكيك هذا الفصل المهم بالأموال مما يجعل هذا الخوف حتى على الدستور والديمقراطية، معتبرا أن “الفصل 47 من الدستور لا يمكن أن يكون محطة وقود وهو الضامن الأساسي لاستقرارنا السياسي والمؤسساتي”.

 

وتابع “هناك من يريد تحويل الفصل 47 من الدستور إلى أصل تجاري، وموضوع معاملة مالية وتجارية، مما يطرح سؤال الديمقراطية، مؤكدا أن مناطق مثل أزيلال لا يمكن أن تشهد التنمية المنشودة إلا بوجود الديمقراطية.

 

وشدد “أن “البام” سيكون سدا منيعا في وجه تفكيك الديمقراطية والدستور، وداعيا جميع القوى الحية في البلاد إلى الدفاع عن الدستور.

 

وأشار أن  حزب “الأصالة والمعاصرة” سيتصدر الانتخابات المقبلة في احترام تام للدستور والفصل 47 منه ولاختصاصات الملك.

 

وأضاف “كما نريد أن نكون دولة قوية فلا بد أن نحترم الدستور ونحترم القيمة الدستورية والأخلاقية للفصل 47″، ولابد لكل القوى الحية في المغرب الدفاع عن المعنى السامي للديمقراطية ولمفهوم الفصل 47 والاستعداد لمعركة حماية الدستور من الأموال.

 

هذا وتنص الفقرة الأولى من الفصل 47 من الدستور على أنه “يعين الملك رئيس الحكومة من الحزب السياسي الذي تصدر انتخابات أعضاء مجلس النواب، وعلى أساس نتائجها”، وتضيف الفقرة الثانية من نفس الفصل على أنه “ويعين أعضاء الحكومة باقتراح من رئيسها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *