بنموسى : شرعنا في تدريس الإنجليزية بالأولى والثانية إعدادي

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

قال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، إنه سيتم تعميم تدريس اللغة الإنجليزية في التعليم الإعدادي خلال الموسمين الدراسيين المقبلين.

وأوضح بنموسى خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، أن توسيع تدريس اللغة الإنجليزية في السنة الثالثة من التعليم الإعدادي قد تم تطبيقه في السنوات السابقة.

وأشار إلى التحديثات التي تم إدخالها في التعليم الإعدادي بشأن تدريس اللغة الإنجليزية، حيث سيدرس 28% من التلاميذ في السنة الأولى من التعليم الإعدادي اللغة الإنجليزية، ومن المتوقع أن ترتفع هذه النسبة إلى 62% بين تلاميذ السنة الثانية من التعليم الإعدادي.

وكان الوزير قد قام في شهر مايو الماضي بمراسلة مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بشأن توسيع تدريس اللغة الإنجليزية في التعليم الإعدادي ابتداء من العام الدراسي المقبل 2023-2024.

وجاء في المذكرة التي أرسلها الوزير بنموسى إلى الأكاديميات الجهوية في جميع المناطق، أنه سيتم بدء تعميم تدريس اللغة الإنجليزية في التعليم الإعدادي اعتبارا من العام الدراسي القادم (2023-2024) بناء على أهمية اللغة الإنجليزية في المجتمع ودورها الحيوي وفرصها المستقبلية للشباب في مجالات العلم والتكنولوجيا والتواصل والعمل والتفاهم الثقافي والحضاري، وغيرها من المجالات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *