باشوية “فكيك” تمنع قافلة احتجاجية بالسيارات من بوعرفة إلى مقر عمالة الإقليم

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

قرر باشا مدينة فكيك منع تنظيم قافلة احتجاجية بموكب السيارات في اتجاه مقر عمالة إقليم فجيج، انطلاقا من مدينة بوعرفة المزمع تنظيمها يوم الجمعة 02 فبراير 2024.

وبرر باشا المدينة  القرار المنع، بعدم تقديم منظمو القافلة الاحتجاجية الممنوعة لأي تصريح مسبق لدى السلطة المحلية المختصة وفق الشكليات المنصوص عليها قانونا في شأن تنظيم التجمعات العمومية، محملا في ذات السياق الداعون لهذا الشكل الاحتجاجي كامل التبعات القانونية في حالة مخالفة مضامين هذا القرار.

واعتبر باشا مدينة فكيك، “أن تنظيم القافلة الاحتجاجية من شأنه الإخلال بالنظام العام وعرقلة السير بالطريق الوطنية رقم 17 الرابطة بين فجيج وبوعرفة، وما قد يشكله من مضايقات و إزعاج لمستعملي هذه الطريق”.

وعهد باشا فكيك تنفيذ قراره الحامل رقم 2024/01، للسلطات المحلية ومصالح الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة طبقا للقانون كل في دائرة اختصاصه.

وتعيش مدينة فكيك منذ أزيد من شهرين على وقع الاحتجاجات والمسيرات المتتالية عرفت بعضها حضورا نسويا بارزا، رفضا لقرار المجلس البلدي بتفويت تدبير توزيع الماء الصالح للشرب لشركة “الشرق للتوزيع”.

وتبرر جماعة فكيك قرار الانضمام إلى الشركة الجهوية “الشرق للتوزيع”، بأنه يتلاءم مع القانون رقم 83.21 القاضي بإحداث شركات جهوية متعددة الخدمات في توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *