توقف الملاحة البحرية بين طنجة وطريفة بسبب الأحوال الجوية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

توقفت، اليوم (الإثنين)، حركة الملاحة البحرية التي تربط بين ميناء طنجة المدينة وميناء طريفة بالجنوب الإسباني، بسبب سوء الأحوال الجوية وهبوب رياح قوية يعرفها مضيق جبل طارق.

وأعلنت هيئة ميناء طريفة، أن الرياح التي تجتاح منطقة مضيق جبل طارق، حتمت إغلاق الميناء في وجه البواخر السريعة التي تربط بين طريفة وطنجة، تجنبا لكل المخاطر التي يمكن أن تنجم عن هذه الرياح.

 

وأوضحت المصادر ذاتها، أن المسافرين الراغبين في العبور بين الضفتين يمكنهم السفر عبر ميناء طنجة المتوسط نحو ميناء الجزيرة الخضراء، موضحة أن توقف حركة الملاحة بين مينائي طنجة المدينة وطريفة سيبقى ساريا حتى إشعار آخر، وذلك ارتباطا بتحسن أحوال الطقس.

وأشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة إنذارية إلى أن هبات رياح محليا قوية (مستوى يقظة: برتقالي)، تتراوح سرعتها ما بين 75 و 95 كلم في الساعة، مرتقبة أيضا بكل من الحسيمة وفكيك والناظور والدريوش وكرسيف وبركان وجرادة ووجدة أنجاد وتاوريرت وصفرو وتازة وبولمان وميدلت، وذلك ابتداء من الساعة 11 من صباح اليوم الاثنين، إلى غاية الساعة 11 ليلا.

وأضافت أن الظاهرة ذاتها (75 – 90 كلم في الساعة) ستهم كلا من فكيك والناظور والدريوش وبولمان والصويرة والراشيدية وتنغير وورزازات وميدلت وتزنيت وأكادير-إيدا-أوتنان وتارودانت وسيدي إفني وطانطان وكلميم وطرفاية، يوم غذ الثلاثاء من منتصف الليل إلى غاية الساعة 11 ليلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *