سابقة .. خمسة أحزاب تتحالف لتدبير الانتخابات المقبلة (وثيقة)

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أعلنت خمسة أحزاب سياسية أمس السبت 07 غشت الجاري، تحالفها على مستوى جهة درعة تافيلالت من أجل تدبير جميع المراحل المتعلقة بمختلف الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

في هذا الأطار، كشفت أحزاب التجمع الوطني للأحرار، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، حزب الاستقلال، حزب الأصالة والمعاصرة وحزب التقدم والاشتراكية، أنها اتفقت على العمل المشترك في إطار التوافق والتحالف، لتدبير جميع المراحل المتعلقة بمختلف الاستحقاقات المقبلة”، مضيفة “أنها ستباشر عملية التوافق والتحالف بدء بتشكيل مكاتب الغرف المهنية”.

وعزت الاحزاب السياسية الموقعة على بلاغ توصلت به “الملاحظ جورنال” بنسخة منه، تحالفها إلى “ضرورة تصحيح الوضع الذي عاشه المجلس الجهوي لدرعة تافيلالت للولاية السابقة”، متعهدة “بالعمل على خدمة مصالح ساكنة جهة درعة تافيلالت”.

تعليقا على ذلك، قال الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة درعة تافيلالت؛ محمد العراقي، “إن هذا التحالف فئوي مرتبط بانتخابات الغرف المهنية فقط، وهو تحالف أشخاص وليس تحالف أحزاب و لن يدوم طويلا، سرعان ما سيدب الخلاف والشقاق فيما بينهم حول تدبير المناصب والمسؤوليات”.

وأضاف العراقي في ندوة صحفية لحصيلة تدبير منتخبي حزب العدالة والتنمية بجهة درعة تافيلالت، أن الموقعين على البيان، وقعو باسمائهم الشخصية وليس بطوابع أحزابهم، مشككا في أن يكون بعض الموقعين مسؤولين جهويين في أحزابهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *