إنشاء مستشفيات ميدانية بمراكش لمواجهة الارتفاع المهول لإصابات كورونا

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

فرض الارتفاع الملحوظ في عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19” على مستوى جهة مراكش أسفي، على وزارة الصحة إنشاء المزيد من المستشفيات الميدانية من أجل تفادي انهيار المنظومة الصحية على مستوى الجهة.

في هذا الاطار، كشفت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش أسفي أنها تعمل على تعزيز العرض الصحي والرفع من الطاقة الاستيعابية لمستشفيات الجهة، مشيرة إلى أنها “تعيد فتح مصالح جديدة وتخصيصها لمرضى كوفيد مع إنشاء مستشفيات ميدانية إضافية مجهزة بكل التجهيزات الضرورية”.

وترى المديرية المذكورة، أن من شأن هذه القرارات المتخذة على مستوى الجهة أن “تخفف الضغط على المستشفيات”، داعية المواطنين إلى تكثيف انخراطهم في الحملة الوطنية للتلقيح من أجل تلقي الجرعة الأولى من اللقاح مع احترام موعد الجرعة الثانية، لافتة إلى أنها وضعت مراكز كبيرة للتلقيح على مستوى الجهة رهن إشارة المواطنات والمواطنين طيلة أيام الأسبوع.

وخصلت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش أسفي، إلى دعوة المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر وعدم الاستهانة بالفيروس والالتزام الصارم والجاد بالتدابير الاحترازية خصوصا تجنب الازدحام والإبقاء على الوضع السليم للكمامة والتعقيم المستمر لليدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *