24 هيـئةً حـقوقية تَـخرُج للإحتجاج رفضًا لمُـحاكمة “المتعاقدين”

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أعلنت لجنة الدعم و الدفاع عن الأساتذة وأطر الدعم المتابعين “المفروض عليهم التعاقد”، التي تضم 24 هيـئةً حقوقية، نقابية وسياسية، الخروج للإحتجاج رفضا لمُحاكمة الأساتذة وأطر الدعم.

وأوضح بلاغ صادر عن لجنة الدعم المذكورة، أن الوقفة الإحتجاجية ستنظم يوم الأربعاء المقبل أمام ابتدائية الرباط تزامنا مع تقديم خمسة عشر أستاذا و أستاذة للمحاكمة عى خلفية احتجاجاتهم السلمية، مشيرا إلى أن الهيئات الحقوقية والنقابية الداعمة للأساتذة ستعقد ندوة صحافية لتسليط الضوء على الأحكام والمتابعات القضائية في حق الأساتذة وأطر الدعم المتابعين “المفروض عليهم التعاقد” غدا الثلاثاء.

وتطالب لجنة الدعم والدفاع عن الأساتذة و أطر الدعم المتابعين “المفروض عليهم التعاقد”، بضرورة “إسقاط الأحكام الجائرة وإيقاف المتابعات القضائية” في حق الاساتذة وأطر الدعم، مشددة عى أن اعتقال ومتابعة الأساتذة والأستاذات على خلفية احتجاجاتهم السلمية “إحدى آليات تحجيم الفعل النضالي لكل الحركات الاحتجاجية والديناميات النضالية بالمغرب”.

يشار إلى أن الأساتذة وأطر الدعم تتم متابعتهم بتهم تتعلق بـ”التجمهر غير المرخص و خرق حالة الطوارئ الصحية و إيذاء عناصر القوة العمومية وإهانتهم”، على خلفية مشاركتهم في احتجاجات دعت إليها التنسيقية الوطنية للأساتذة “الذين فرض عليهم التعاقد” بالعاصمة الرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *