الأمم المتحدة تحذر من عواقب استمرار العنف في الضفة الغربية المحتلة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

حذر فولكر تورك مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان من أن العنف الذي وقع هذا الأسبوع في الضفة الغربية المحتلة قد يخرج عن نطاق السيطرة، مع تفاقمه بسبب الخطاب السياسي الحاد وتصعيد استخدام الأسلحة العسكرية المتقدمة من قبل إسرائيل.

ونقل المركز الإعلامي للأمم المتحدة عن المفوض السامي فولكر تورك قوله إن التدهور الكبير للوضع يؤثر بشكل رهيب على الفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء، ودعا إلى الوقف الفوري للعنف.

وبعد عملية قوات الأمن الإسرائيلية يوم الاثنين في مخيم جنين للاجئين والتي أدت إلى مقتل 7 فلسطينيين على الأقل، من بينهم طفل وطفلة، وإصابة 91 فلسطينيا و7 جنود إسرائيليين بجراح، ذكر تورك السلطات الإسرائيلية بالتزاماتها وفق القانون الدولي فيما يتعلق باستخدام القوة المميتة.

ووفق بيان للمفوضية فإن قوات الأمن الإسرائيلية شنت سلسلة من القصف الجوي على مخيم جنين في الأرض الفلسطينية المحتلة، “في تكثيف كبير لاستخدام الأسلحة المرتبطة، بشكل عام، بسير العدائيات المسلحة وليس عمليات تنفيذ القانون”.

وأفادت التقارير، مساء الأربعاء الماضي، بحدوث هجوم بطائرة عسكرية إسرائيلية م سيرة (بدون طيار) قرب جنين مما أدى إلى مقتل 3 رجال ي دعى أنهم أعضاء جماعة مسلحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *